الشورى

ادخل ياجميل وشارك مع على شعبان الشورى

قران كريم.خطب دينية .اسلاميات متنوعة.سؤال وجواب. اغانى عربية واجنبية .شات عربى واجنبى.موسيقى.رنات .رسائل. اقوى موقع للبرامج .


    لا إلغاء للحج

    شاطر

    alyshaban
    المدير العام

    عدد المساهمات : 480
    تاريخ التسجيل : 16/04/2009

    لا إلغاء للحج

    مُساهمة من طرف alyshaban في الخميس مارس 04, 2010 10:58 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    شيخ الأزهر: لا إلغاء للحج بسبب انفلونزا الخنازير



    شيخ الازهر
    القاهرة: أكد الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر أنه يؤيد قرارات وزارة الصحة المصرية ونقابة الأطباء الخاصة برفض إلغاء الحج والعمرة بسبب انتشار فيروس إتش 1 إن 1 المعروف بمرض أنفلونزا الخنازير.
    واعتبر طنطاوي ـ خلال افتتاحه مساء الأحد فعاليات الملتقى الثقافي لمدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية ـ أن وزارة الصحة ونقابة الأطباء مسئولين عن تحديد خطورة المرض من عدمه، وبعدها يأتي رأى الأزهر الشريف مبنيا على الآراء العلمية والطبية.
    وكانت نقابة أطباء مصر قد أعلنت أنه لا ضرورة علمية أو صحية لإلغاء رحلات الحج والعمرة بسبب أنفلونزا الخنازير‏، معتبرة أن الفيروس المسبب للمرض هو من نوع الأنفلونزا الموسمية نفسها، بل أخف منها ضررا‏.
    من ناحية اخرى، نفت وزارة الصحة ما تردد عن وفاة مصري بفيروس اتش 1 ان 1 المعروف اعلاميا بأنفلونزا الخنازير .
    وقال الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم الوزارة في تصريحات لبرنامج"الحياة اليوم" ان هذا الخبر عار تماما عن الصحة ولا سند له مطلقا".
    وكانت الدكتورة مني مينا وهي عضوة في اطباء بلا حدود قد قالت نقلت عن صحفي بجريدة الاخبار زعمه وفاة امريكي من اصل مصري عمره 39 عاما بفيروس انفلونزا الخنازير .
    وقالت انها لم تتأكد من صحة الخبر لكنها فقط ارادت ان تدق ناقوس الخطر خاصة ان فصلي الخريف والشتاء فرصة جيدة لانتشار الفيروس.
    من جانبه نفي المتحدث باسم وزارة الصحة صحة الخبر مشيرا الي ان الوزارة تنتهج مبدأئي الصراحة والشفافية وانه لا يضير الوزارة الاعلان عن حالات وفاة.
    وأعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 6 إصابات جديدة بفيروس "إتش 1 إن 1"المعروف بمرض انفلونزا الخنازير ليبلغ إجمالى الإصابات البشرية حتى الآن 61 حالة فى مصر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 10:47 am